المفتي الجعفريّ الممتاز في بلدتي لاسا وقرقريا

25/11/2019
العددان التاسع والثلاثون والاربعون تشرين الاول -2019

إعداد هيئة التحرير

وبدعوة من أهالي بلدة قرقريا قبل ظهر يوم السبت الواقع فيه ٢٤ آب ٢٠١٩ م. قام سماحة المفتي الجعفريّ الممتاز العلاّمة الشيخ أحمد قبلان بزيارة البلدة، وإمامة المؤمنين بمسجدها والحديث مع الأهالي في همومهم ومشاكلهم.

كما قام سماحته بعد الظهر بتلبية دعوة الوجيه الكريم الحاج ماهر المقداد على الغداء. حضر الدعوة وجهاء بلدة لاسا وأصدقاء أصحاب الدعوة من الفاعليات الأمنيّة والإجتماعيّة والبلديّة والاختياريّة يتقدّمهم القاضي الدكتور الشيخ يوسف محمّد عمرو، النائب السيّد مصطفى الحسينيّ، نائب رئيس المنطقة الخامسة الشيخ جمال كنعان، إمام بلدة زيتون الشيخ أحمد حيدر، الشيخ بسّام العيتاويّ وغيرهم من الفاعليات. وقد ألقى الحاج يوسف المقداد كلمة ترحيبيّة بسماحته باسم الأهالي ورابطة آل المقداد الخيريّة، كما ألقيت قصائد شعبيّة بمناسبة عيد الغدير الأغر.

كما ألقى القاضي الدكتور الشيخ يوسف محمّد عمرو كلمة ترحيبيّة منوهاً بتاريخ لاسا منذ القرن السابع عشر الميلادي لغاية تاريخه وحمايتها للوحدة الوطنيّة. حيث التجأ الأمراء المعنيون والأمراء الشهابيون إليها خوفاً من والي عكا العثمانيّ وقيام الشيخ إسماعيل حمادة بحمايتهم والذود عنهم وكذلك حمايته وضيافته للبطريرك يعقوب عواد، ودور لاسا في حماية الوحدة الوطنيّة في الأحداث اللبنانيّة (١٩٧٥ ـ ١٩٩٠) ورجالاتها ورجال عين الغويبة في لجنة المتابعة لبلاد جبيل ومن مؤسسي المؤسسة الخيريّة الإسلاميّىة لأبناء جبيل وكسروان طالباً الإهتمام من سماحته وممن يهمه الأمر، بقضايا لاسا الإنمائيّة والتربويّة والإجتماعيّة وإصلاح ذات البين.

كما ألقى سماحة المفتي الجعفريّ الممتاز كلمة شكر بها صاحب الدعوّة والأهالي على ضيافتهم واستقبالهم. وخُتم الإحتفال بوضع حجر الأساس لترميم مسجد النّبيِّ شمعون t، من قبل سماحته.