تكريم المعلم والمربي والمديرالحاج عدنان حسين العيتاوي

29/9/2015
العددان الثلانون والواحد والثلاثون ايلول-2017

كرّمت «رابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي» و« جمعية آل العيتاوي الخيرية » مدير «مدرسة برج البراجنة الثانية الرسمية المختلطة ق. ظ » والمسؤول المالي في الرابطة، لفرع جبل لبنان الحاج عدنان حسين العيتاوي، الذي سبق وقدم استقالته قبل ستة أشهر من انتهاء خدماته بسبب المضايقات التي تعرّض لها.

أقيم حفل التكريم في بلدية برج البراجنة وبرعاية المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان، الذي أكدَّ أن لا قيمة للبنان من دون جهازه التعليمي، ومن دون تطبيق أدبياته الوطنية، ومنها إعادة تعريف المواطن كإنسان.

وتوجه رئيس فرع جبل لبنان في الرابطة أنطوان الياس إلى المكرَّم بقوله:« كنت المعلم والمربي والمدير في آن واحد، علّمتَ الآجيال لمدة أربعين عاماً، ولم تترك وسيلة إلا وقمت بها لمساعدة طلابك ولرفع شأن مدرستك، وحيثما تقصر الدولة لا تعدم وسيلة لتعوض عن هذا النقص». والقت كلمة مديري المدارس الرسمية المديرة إيمان سليمان، فقالت: «نكرّم المرّبي الذي أفنى أكثر من أربعين عاماً من حياته في سبيل خدمة مهنة التربية والتعليم، وترجّل عن صهوة جواده بطوعه وبرغبة منه وباختياره».

وشكر العيتاوي الحضور على تكريمه، مناشداً المفتي قبلان دعم الرابطة لجهة تحقيق سلسلة الرتب والرواتب لتأمين الحد الأدنى من مستلزمات العيش الكريم للمعلم.