افتتاح مصنع ميلينيوم للمنتوجات الورقية في المنطقة الصناعية في بلدة الحصون قضاء جبيل

9/10/2017
العددان الثلانون والواحد والثلاثون ايلول-2017

إعداد هيئة التحرير

عصر يوم الجمعة الواقع فيه 14 تموز 2017م. وبرعاية فخامة رئيس الجمهوريّة اللبنانيّة العماد ميشال عون ممثلاً بوزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن، تمَّ إفتتاح مصنع «ميلينيوم» للمنتوجات الورقيّة في المنطقة الصناعيّة - الحصون في حضور النائب الدكتور وليد الخوري ممثلاً لرئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه برّي، رئيس المحاكم الشرعيّة الجعفريّة الأسبق العلاّمة الشيخ حسن عوّاد، مفتي بلاد جبيل وكسروان العلاّمة الشيخ عبد الأمير شمس الدين، القاضي الدكتور الشيخ يوسف محمد عمرو، الشيخ غسّان اللقيس إمام المركز الإسلاميّ في جبيل، النائب الحاج عباس هاشم، النائب السابق الدكتور محمود عوّاد، الأستاذ السيّد مصطفى الحسينيّ، الدكتور رباح أبي حيدر، قائمقام جبيل السيدة نجوى سويدان فرح، المدير العام لأمن الدولة اللواء انطوان صليبا، رئيس دائرة جبل لبنان في الأمن العام العميد وليد عون ممثلاً اللواء عباس ابراهيم، رئيس جمعية الصناعيين فادي الجميل، رئيس تجمع صناعيي قضاء جبيل جورج خيرالله، الأمين العام الأسبق لحزب الكتلة الوطنيّة الأستاذ جان الحوّاط، رئيس مكتب أمن جبيل في الجيش اللبنانيّ العقيد شارل نهرا، آمر فصيلة جبيل في قوى الأمن الداخلي الرائد كارلوس حاماتي، المهندس حسن المقداد والشيخ علي برّو عن «حزب الله»، المُقدم علي خير الدين عن حركة «أمل»، الأستاذ شوقي الدكاش وعدد من رؤساء البلديات ومخاتير القرى الحاليين والسابقين وفاعليات قضائيّة وعسكريّة وصناعيّة ونقابيّة وحشد من المدعوين يتقدمهم أهالي بلدتي علمات والحصون ومدير المشروع الأستاذ ربيع خليل عوّاد وآل عوّاد الكرام.

بعد النشيد الوطني، ألقى عريف الاحتفال الاعلامي يزبك وهبة كلمة تحدث فيها عن تطور الصناعة الورقية، مشيراً الى «أن الورق ظلَّ يؤكد على جدارته وهو الذاكرة الثانية للانسان في مقابل النسيان».

وألقى مدير المصنع الأستاذ ربيع عوّاد كلمة رحبّ فيها بالحاضرين، موجهاً الشكر والتحية لرئيس البلاد على رعايته لهذا الإفتتاح، وقال:«إنّ هذا المشروع الصناعي الذي ندشنه اليوم هو الأوّل لنا في لبنان بعد تجربة الجزائر، فهذه الخطوة ليست تهوراً او مجازفة كما يعتبرها البعض بل هي تعزيز لإيماننا بوطننا وبقدرتنا على أن ما حققناه في بلاد الإغتراب قادرون على تحقيقه في لبنان من أجل انعاش الإقتصاد وتأمين فرص عمل جديدة بالرغم من الظروف الصعبة التي يعيشها القطاع الصناعي في لبنان في هذه الأيام، ولكن أملنا كبير بأن هذا القطاع أمامه مستقبل باهر وأفضل مما هو عليه اليوم في ظل عهد جديد برئاسة العماد ميشال عون وبدعم من وزير الصناعة حسين الحاج حسن».

ثم ألقى الأستاذ فادي الجميّل كلمته موجهاً التهنئة للصناعة اللبنانية بإفتتاح هذا المصنع، قائلاً:«اننا اليوم مع رئيس البلاد ودعمه للقطاعات المنتجة وجميع المسؤولين في الدولة أمام حقبة جديدة».

وألقى الوزير الدكتور الحاج حسن كلمة استهلها بتوجيه التهنئة لأصحاب المصنع، سائلاً الله المزيد من التقدم والإزدهار والتفوق لجميع اللبنانيين والصناعيين وأبناء بلاد جبيل وإلى افتتاح المزيد من المشاريع الصناعيّة والزراعيّة والتجاريّة والإقتصاديّة.

وختم كلامه قائلاً: «بإسم فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وبإسمي وبإسم وزارة الصناعة وجمعية الصناعيين نبارك هذا الإنجاز وإلى المزيد من المصانع اللبنانيّة وفرص عمل جديدة وتكبير لحجم الإقتصاد وتخفيض لكل المؤشرات السلبيّة وزيادة وارتفاع في كل المؤشرات الإيجابيّة».

وفي ختام الإحتفال تمَّ توزيع الدروع التقديريّة لكل من الوزير الحاج حسن والنائب وليد الخوري وجال الجميع في أرجاء المصنع(1).

مجلة «إطلالة جُبيليّة» برئيس تحريرها ومديرها العام ومستشاريها وهيئة تحريرها تتوجه بالتهنئة والمباركة للحاج خليل عوّاد ولنجله الأستاذ ربيع ولأبناء بلدتي علمات والحصون ولبلاد جبيل بالتهنئة والمباركة بهذا العمل الإنمائيّ الجميل، سائلين الله تعالى لهم التوفيق والتسديد. آمين.

 

 

الهوامش:

(1) عن «الوكالة الوطنيّة للإعلام»، يوم السبت 15 تموز 2017م. بتصرف.