جمعية الإمداد 28 عاماً في خدمة الأيتام ومن لا معيل لهم

20/04/2015
العددان الثاني والثلاثون والثالث والثلاثون كانون الثاني -2018

مُحمّدٌ نبيُّ الرحمة

في أجواء الذكرى الميمونة لولادة نبيّ الرحمة w وولادة حفيده الامام الصادقt وإنطلاقة اسبوع كفالة اليـتيم(في أسرته) والذكرى 28 لعمل جمعية الإمداد الخيرية الإسلامية ـ لبنان. احتفلت الجمعية بهذا الحدث في الصالة الرئيسة (قاعة الشهيد الصدر، ثانوية المهديr) الحدث، شارك فيه كلٌ من رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله سماحة السيد هاشم صفي الدين، سعادة سفير الجمهورية الإسلامية السيد محمد فتحعلي وممثل سماحة السيد علي فضل الله، ممثل سماحة آية الله العظمى السيّد السيستاني(دام ظله)، ممثل شيخ عقل الطائفة الدرزية ، و لفيف من العلماء من أهل السُنَّة والشيعة، ممثل الجنرال ميشال عون والنائب سليمان فرنجية،27 نائبا في البرلمان اللبناني، ممثل قائد الجيش اللبناني، عدد من القضاة والمحامين وممثلون عن المدراء العامين قوى الأمن الداخلي والأمن العام والجمارك ومخابرات الجيش وزارة الشؤون الإجتماعية، ممثلان عن النائبين طلال ارسلان واسعد حردان، مسؤولو حزب الله في المناطق والمحافظات، رؤساء البلديات والمخاتير، ممثلو العديد من الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية والفلسطينية، اضافة الى رؤساء ومسؤولي الجمعيات والمؤسسات الأهليه، 350 طالبا جامعياً ترعاهم الجمعية في لبنان وحشد من الجماهير الغفيرة الذين غصت بهم القاعة الرئيسية في بيروت والقاعات الأربع في مناطق صور ـ النبطية ـ بعلبك ـ الهرمل.

منذ أن سمحت الظروف المؤاتية، نشط أكثر من 195عاملاً وعشرات المتطوعين في إعداد الحفل المركزي الذي قُرر أن يقام برعاية أمين عام حزب الله سماحة السيد حسن نصر الله (حفظه الله).

وذلك يوم الجمعة 17 ربيع الاول الموافق 09 / 01/ 2015 فعقدت جلسات التشاور وإستنهضت الهمم للتحضير وتبيان المستلزمات الاعلامية والاعلانية وتجهيز القاعات، دعوة الفعاليات الرسمية والشعبية والكفلاء والداعمين.

وذلك بهدف إنجاح الحفل بشكل يليق بالمناسبة، يتم من خلال الحملة تكفل 4050 يتيماً ترعاهم جمعية الإمداد في لبنان، للوصول إلى تكفل كل الأيتام الذين هم تحت رعاية الإمداد في لبنان، وكان عنوان الحملة (ألم يجدك يتيماً فآوى).

الحملة الإعلامية

في نفس السياق ككلِّ عام تبدأ التحضيرات الواسعة النطاق لأسبوع كفالة اليتيم عبر تنظيم لوحات إعلانية عملاقة في الأماكن العامة الى الإعلانات والتقارير الصوتية والمرئية والرسائل القصيرة وصولاً إلى صفحات التواصل الإجتماعي ومشاركة المحبين للخير والعمل الإنساني .

وما ميز هذا العام هو إقامة مهرجان إحتفالي كبير في موازاة الحملة الإعلامية لتكفل 4050 يتيماً لهذا أذيعت البيانات وبثت إعلانات خاصة بالمناسبة تخاطب الوجدان وروح المشاركة الفاعلة في كفالة الأيتام.

وبرغم أن العاصفة الثلجية التي ضربت لبنان التي كان لها تأثير على الحضور في المناطق الجبلية إلا أن الإحتفالات، تكللت بالنجاح من حيث البرامج والحضور الرسمي والعلمائي من مختلف المذاهب والفعاليات الحزبية والشعبية. في قاعات بيروت ـ الحدث، صور حانوية، النبطية الحسينية الهرمل ـ قاعة سيد الشهداء وبعلبك حسينية الإمام الخميني (قده).

فعاليات الإحتفال بذكرى ولادة الرسول الأكرمw،أسبوع كفالة اليتيم ( أسبوع الوحدة الإسلامية)

بدأ الإحتفال بآيات من القرآن الكريم، تلاها فضيلة الشيخ محمد حسن، ثم النشيد الوطني اللبناني ونشيد المقاومة، بعد ذلك تواشيح من وحي المناسبة لكشافة الإمام المهديr وعرض فيلم لمسة نور عن أنشطة الجمعية، وتلت الطالبة (اليتيمة) ساره مصباح كلمة الأيتام والأسر ومن بعدها كلمة مدير عام جمعية الإمداد في لبنان الحاج محمد برجاوي، حيث شكر فيها سماحة الامين العام لحزب الله على تكرِّمه برعاية الحفل وقدم الشكر لجميع الخيرين والكفلاء للأيتام الذين يدعمون من لا معيل لهم عبر جمعية الامداد في مختلف المجالات متحدثاً عن مسار عمل الجمعية.

كلمة الطالبة( اليتيمة) سارة مصباح بإسم 9500 أسرة

و 4050 يتيماً ترعاهم الإمداد

إني باسم أربعة آلاف وخمسين يتيماً (4050) وتسعة آلاف وخمسمائة أسرة (9500) ترعاهم جمعية الإمداد في لبنان، نقدر غالياً كل من أمدَّ ويَمدُّ يد الدعم والتضحية والخير ونعاهدكم أن نقابل هذه التضحيات بالإجتهاد والنجاح، لنكون شباباً في خدمة الأيتام وعيال رسول الله، لنبلغ سبيل الرضا بدعائكم ودعمكم وتوفيق من الله تعالى.

الحاج برجاوي : المؤسسة اليوم تقوم بخدمة آلاف الأسر والأيتام ضمن برامج مدروسة وبميزان الدقة وحفظ الكرامات

تستمر هذه المؤسسة اليوم بخدمة آلاف الأسر والأيتام ضمن برامج مدروسة وبميزان الدقة وحفظ الكرامات وإرشادات سماحة الإمام الخامنئي (حفظه الله) وتوجيهات سماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد حسن نصرالله ودعائكم ودعمكم جميعاً، و في ظل هذه الظروف الصعبة والحالة المستعصية والنزوح القصري، فإن الجمعية تحتاج لمزيد من الدعاء والمؤازرة والوقوف الى جانبها.

السيد نصر الله: جمعية الإمداد أطلقت حملة لتكفل 4050 يتيماً، أدعو لمساندتهم

وكان مسك الختام والخطاب الفصل لأمين عام حزب الله سماحة السيد حسن نصر الله متطرقاً الى معاني المناسبة والى الاوضاع المحلية والاقليمية القائمة.

وقد شرح سماحته معاني المناسبة وأثنى على جهود جمعية الإمداد وتأييده لحملتها لكفالة 4050 يتيماً وإعالتها لآلاف الأسر من المساكين والفقراء ومن لا معيل لهم، ومفتخراً بهذه الجمعية التي تحمل اسم الامام الخميني(قده) شاكراً الناشطين فيها أينما كانوا.

كما أكدَّ سماحته أن لجنة الامداد هي في مقدمة الجمعيات التي ترعى الايتام والمستضعفين في مجتمعنا ولا بد من تقديم كل الدعم المعنوي والمادي لها شارحاً بشكل مفصل أهمية رعاية الايتام التي أكدَّ عليها رسول الرحمة محمدp وأئمة أهل البيت عليهم السلام .(1)

 

الهوامش:

(1) إعداد: «إطلالة جُبيليّة» بالتعاون مع مديرية العلاقات العامة والإعلام في جمعية الإمداد الخيريّة الإسلاميّة.