مسجد الإمام عليّ بن أبي طالب (ع) جبيل

29/9/2015
العددان الثلانون والواحد والثلاثون ايلول-2017

هيئة التحرير

أقامت دائرة التبليغ في مؤسسة العلاّمة المرجع السيّد محمد حسين فضل الله(رض)، في مسجد الإمام عليِّ بن أبي طالب(ع)، برنامجها السنوي لشهر رمضان المبارك 1436ه. الموافق يوم الخميس 18/6/2015م. ولغاية عيد الفطر المبارك الواقع فيه 17/7/2015م.

أولاً: صلاة الفجر كل يوم مع دعاء وبعض الدروس القرآنيّة والفقهيّة بإمامة فضيلة الشيخ محمود حيدر أحمد.

ثانياً: صلاة الظهر والعصر كل يوم مع بعض الأدعيّة الرمضانيّة بإمامة فضيلة الشيخ محمود حيدر أحمد عدا أيام الجمع من هذا الشهر المبارك مع خطبتي الجمعة وصلاة العصر فهي بإمامة القاضي الدكتور الشيخ يوسف محمد عمرو.

ثالثاً: صلاة المغرب والعشاء كل ليلة كانت بعد موعد الإفطار بساعة بإمامة سماحة القاضي الدكتور الشيخ يوسف محمد عمرو مع بعض الدروس الإسلاميّة من المناسبات الدينيّة في هذا الشهر. مع دعاء الإفتتاح الذي تناوب على قراءته طوال هذا الشهر فضيلة الشيخ محمود حيدر أحمد والأخ خضر منير بلوط.

رابعاً: إحياء ذكرى وفاة السيدة خديجة الكبرى وأبي طالب o، بعد صلاة العصر في يوم الجمعة الموافق للتاسع من شهر رمضان المبارك بمجلس عزاء حسينيّ، وكذلك إحياء ذكرى إستشهاد أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب(ع)، بعد منتصف شهر رمضان المبارك بمجلس عزاء لفضيلة الشيخ علي ترمس عن روح المرحوم الأستاذ الحاج حسين محمد حمد أبي حيدر وكذلك إحياء ذكرى مولد الإمام الحسن بن عليّ o، في أُمسيّة قرآنيّة وتواشيح دينيّة لفضيلة الأستاذ عباس شرف الدين في ليلة 17 رمضان المبارك.

خامساً: إحياء ليالي القدر بالتعاون مع فضيلة الشيخ محمود حيدر أحمد والأخ خضر منير بلوط والحاج أحمد كنج والحاج عبد الأمير القرشي وجمع كبير من المؤمنين والمؤمنات.

سادساً: إحياء الذكرى الخامسة لرحيل آية الله العظمى المرجع الديني السيّد محمد حسين فضل الله(قده)، من خلال خطبة الجمعة الثانية التي ألقاها القاضي د. عمرو من على منبر مسجد الإمام علي بن أبي طالب (ع)، في جبيل، في 3 تموز 2015م. الموافق لليوم السادس عشر من شهر رمضان المبارك.

سابعاً: إحياء يوم القدس العالمي في آخر جمعة من شهر رمضان بتخصيص الخطبة الثانية من قبل القاضي الدكتور الشيخ يوسف محمد عمرو كعادته كل عام.

ثامناً: قيام بعض العائلات الجبيليّة ومن أبناء الجاليّة العراقيّة بإفطارات عائليّة في رحاب هذا المسجد ليلة كل جمعة.

تاسعاً: قيام الأخ الفاضل الحاج صلاح حيدر أحمد بسنَّة الإعتكاف في المسجد في أواخر شهر رمضان المبارك كعادته كل عام.