إفتتاح قاعة مختبر كومبيوتر في المعيصرة إعداد هيئة التحرير

06/09/2016
العدد الرابع والثلاثون -أيار -2018

برعاية الجمعية العائليّة للأعمال الخيريّة لعائلة آل عَمرو ورئيسها القاضي الشيخ الدكتور يوسف محمد عَمرو، تمَّ إفتتاح قاعة مختبر الكومبيوتر في الطابق الرابع من بناء ثانوية القاضي عَمرو الرسميّة في المعيصرة قبل ظهر يوم الأحد في السادس من شهر حزيران 2016م. بحضور مؤسّس المختبر ومديره الأستاذ محمد أسامة عَمرو ومدير الثانوية الأستاذ حميد حيدر. والعلاّمة الشيخ محمد حسين عَمرو وصاحبيّ الفضيلة عصمت عباس عَمرو، الشيخ محمود طالب عَمرو، رئيس بلدية المعيصرة الحاج زهير نزيه عَمرو، المسؤول التربوي في جبيل وكسروان الحاج عاطف عوّاد، مدير مركز الإمام عليّ بن أبي طالب t، للرعاية الإجتماعيّة الأستاذ روّاد عَمرو وحشد من الأهالي.

بعد جولة على الثانوية ومختبرها الحديث دعا إليها مديرها الأستاذ حميد حيدر ألقى كلمة رحبَّ بها بالحضور متكلماً عن المراحل التي قطعتها الثانويّة وعن المعاناة من النشّ وتسرّب المياه إليها في الشتاء، شاكراً جهود الأستاذ محمد أسامة عَمرو بإنشاء هذا المختبر الحديث وجهود بلدية المعيصرة وجمعية آل عَمرو الخيريّة وسماحة رئيسها اللّذين يرعيان هذه الأعمال، ثُمّ تكلّم الأستاذ أسامة عَمرو عن مراحل هذا المشروع شاكراً الحضور والسادة المساهمين به مستعيناً بشاشة صغيرة وبالأستاذ عصام محمد خير عَمرو، ومُعلناً عن إفتتاح دورات تدريبيّة في المستقبل إن شاء الله تعالى. وقد جاء في كلمته: كانت المحطة الأولى التشاور مع مدير الثانويّة ورئيس الجمعيّة. ومع مرور الأيام كانت البذور التي زُرعت بدأت بالإزهار حتى أصبحت جاهزة للقطاف بعد مرور ثمانية أشهر. والآن أصبح لدى الثانويّة احد عشر جهاز كومبيوتر متطور يستفيد منها طلاب الثانويّة وأبناء البلدة والمنطقة حيث سيصار إلى تنظيم دورات شبه مجانيّة لكافة المستويات.

 

ثُمّ ألقى القاضي عَمرو كلمة شكر بها الأستاذ حميد حيدر على سهره وحرصه على تأهيل طلاب الثانوية للنجاح وعلى رفع اسم الثانوية بين الثانويات الرسميّة في لبنان بمستواها العلمي والثقافيّ، شاكراً للمحسن الكريم الحاج نزيه عَمرو وقيامه بالتبرع بعقار خاص للثانوية وتأهيل رئيس بلدية المعيصرة لهذا العقار كملعب مع إضافة قسم من الحديقة العامَّة لتستفيد منه الثانويّة. وتأهيل قسم آخر كموقف للسيارات مشجعاً للأستاذ محمد أسامة عَمرو على متابعة طريقه وعمله في تدريب وتعليم الأجيال على علوم الكمبيوتر. وكانت كلمة الختام لرئيس بلدية المعيصرة الحاج زهير عَمرو الذي أعلن فيها عن استعداد بلدية المعيصرة إستبدال منجور الحديد القديم في الثانوية بمنجور ألمنيوم جديد لمنع النشّ وتسرّب المياه حتى يستطيع طلاب هذه الثانوية وأساتذتها من متابعة مسيرتهم العلميّة وبالتبرّع بمبلغ رمزي للمختبر قدره ألف دولار أمريكي. وَخُتِمَ الإحتفال بحفل كوكتيل في المناسبة