لقاء إسلامي ـ مسيحي في زيتون فتوح ـ كسروان

15/11/2018
العددان السابع والثلاثون والثامن والثلاثون شباط-2019

إعداد هيئة التحرير

استقبل إمام بلدة زيتون في فتوح كسروان فضيلة الشيخ محمد أحمد حيدر، عصر يوم السبت الواقع فيه 2/6/2018م. في منزله مع أهالي البلدة، النائب البطريركي العام سيادة المطران نبيل عنداري والوفد المرافق له مع خوري رعية زيتون الأب ايلي كيروز. حضر اللقاء سماحة المفتي الجعفريّ لبلاد جبيل وكسروان العلاّمة الشيخ عبد الأمير شمس الدين وسعادة النائب السيّد مصطفى الحسينيّ.

وكان برنامج اللقاء كلمة ترحيبيّة من إمام البلدة مع قصيدة من وحي المناسبة وقصيدة شعبيّة للشاعر شادي أحمد، ثُمّ كلمة لسماحة العلاّمة المفتي شمس الدين جاء فيها:[« إننا مدعوون إلى رصِّ صفوفنا وتعزيز وحدتنا، وتجاوز خلافاتنا ووضع مصلحتنا الوطنيّة العظمى فوق كل الحسابات والإعتبارات. لنقف معاً في مواجهة الشرِّ أينما كان هذا الشرِّ متمثلاً في شياطين الداخل أو في شياطين الخارج فنحن إنّ فعلنا ذلك نصبح أقوياء ولن نكون ضعفاء، حيث نمتلك كلَّ مقومات القوّة إن اتحدنا وتعاضدنا وتخلينا عن أنانيتنا السياسيّة والمصالح الضيقة والتزامنا بقيمنا وتراثنا. وكان نداؤنا بإستمرار هو في أن يعمل الجميع من أجل تكريس الوحدة الوطنيّة وتعميقها في النفوس وجعلها منطلقاً تتآزر وتتكافل كل القوى والإمكانيات والقدرات لنكون جنباً إلى جنب مع أهل الخير عاملين من أجل السلام والإستقرار في وطننا وإنسانيّة الإنسان ومصلحة لبنان العليا»].

وفي الختام قدّم إمام البلدة درعين تكريميين لكلِّ من سيادة المطران عنداريّ وسماحة المفتي الجعفريّ العلاّمة شمس الدين لمناسبة هذه الزيارة الكريمة.