الذكرى الثامنة لرحيل العلاّمة المرجع السيّد محمد حسين فضل الله (قده) في جبيل

15/11/2018
العددان السابع والثلاثون والثامن والثلاثون شباط-2019

إعداد هيئة التحرير

بمناسبة الذكرى الثامنة لوفاة آية الله العظمى السيّد محمد حسين فضل الله (قده)، والذكرى الأربعين لتأسيس جمعية المبرّات الخيريّة، والنتائج الجيدة التي فاز بها طلاب ثانوية رسول المحبة (ع)، في جبيل بامتحانات الشهادة المتوسطة الرسميّة بنسبة 100/100، ونيل خمسة من طلابها تقديرات جيد جداً ومستوى جيد. وذكرى مرور عشر سنوات على تأسيس مدرسة رسول المحبة (ع)، وبمناسبة قرار الجمعية تعزيز فرعها في جبيل للرعاية الإجتماعيّة بالتعاون مع وزارة الشؤون الإجتماعيّة، تكلّم القاضي الدكتور الشيخ يوسف محمد عمرو في خطبة الجمعة الثانيّة ظهر يوم الجمعة الواقع فيه 29 حزيران 2018م. عن ذلك، من على منبر مسجد الإمام عليّ بن أبي طالب (ع)، في جبيل بحضور مدير عام الجمعية سعادة الدكتور السيّد محمد باقر فضل الله وسعادة النائب السيّد مصطفى الحسينيّ وجمع من المؤمنين والمؤمنات. مُتكلماً عن شخصيّة المؤسس (قده)، ومعرفته له وتتلمذه عليه منذ عام 1967م. ولغاية إنتقاله إلى جوار الله تعالى في اوائل شهر تموز 2010م. وعن الصدقات الجارية التي تركها للمسلمين في لبنان وسوريا والعراق والخليج وأوروبا وأفريقيا واستراليا والدول الأمريكيّة وعن فروع جمعية المبرّات الخيريّة في تلك الدول. حيث اننا نفتخر بهذه الجمعية وادارتها الحكيمة برئاسة سماحة العلاّمة حجة الإسلام السيّد علي فضل الله وسعادة مديرها العام الدكتور السيّد محمد فضل الله حيث نالت هذه الجمعية في لبنان خلال أربعين عاماً الدرجة الأولى بين جميع الجمعيات التربويّة والاجتماعيّة والثقافيّة، وأعطى بعض الأمثلة على ذلك، شاكراً جميع المحسنين الكرام في بلاد جبيل الّذين ساندوا هذه الجمعية وعلى رأسهم سعادة النائب السيّد مصطفى الحسينيّ وبلدية جبيل والعضو البلدي المرحوم الحاج محمود جعفر المولى وولده المهندس محمد، وسعادة النائب السابق الحاج عباس هاشم والوزير السابق جان لوي قرداحي وغيرهم.

وبعد إنتهاء الصلاة قام القاضي الدكتور عمرو بدعوة صاحبي السعادة الدكتور فضل الله والنائب الحسينيّ للغداء في منزله بجبيل وجمع من المؤمنين تكريماً لسعادة الدكتور السيد محمد باقر فضل الله. وقد حضر إلى جانبهما كل من مدير ثانوية رسول المحبة (ع) الأستاذ محمد سليم، الشيخ محمود حيدر أحمد، الشيخ محمد جواد محسن، الدكتور حسن حيدر أحمد، المهندس الدكتور صادق برق، الحاج حسين أسعد «أبو علي»، رجل الأعمال السيّد محمد الحسينيّ، الأستاذ روّاد الحسينيّ، الأستاذ نادر الغداف، ابراهيم أحمد شمص، وأثناء الغداء تكلّم سعادة النائب الحسينيّ عن بعض ذكرياته الجميلة عن العلاّمة المرجع السيّد فضل الله (قده).

وفي الختام تكلّم القاضي الدكتور عمرو شاكراً لصاحبي السعادة وللحاضرين استجابتهم للدعوة، طالباً قراءة الفاتحة عن روح سماحة العلاّمة المرجع السيّد فضل الله (قده)، وعن أرواح والدي رجل الأعمال السيّد محمد الحسيني وشقيقته وعن أرواح أموات الحاضرين.

كما أقام القاضي الدكتور عمرو مجلس عزاء خاصاً عن روح أستاذه العلاّمة المرجع السيّد محمد حسين فضل الله (قده)، بعد أن أفاض بالكلام عنه في خطبتي الجمعة. ثُمّ قرأ فضيلة الخطيب الشيخ علي ترمس يوم الجمعة في مسجد الإمام عليّ بن ابي طالب (ع) ـ جبيل مجلس عزاء بعد صلاة العصر الواقع فيه 6/7/2018م. حضره جمع من المؤمنين والمؤمنات.