ثانوية الإمام عليّ بن أبي طالب (ع)، المعيصرة

18/5/2017
العددان الثلانون والواحد والثلاثون ايلول-2017

إعداد هيئة التحرير

تكريم الأمهات في عيدهنّ

أقام مركز الإمام عليّ (ع) للرعاية الإجتماعية بالتعاون مع ثانوية الإمام عليّ (ع)، المعيصرة، الثلاثاء 21/3/2017 إحتفالاً كرّم خلاله الأُمهات في عيدهنّ المبارك، حيث كان الإحتفال في قاعة المركز، فبدايةً تمَّ استقبال الأُمهات والترحيب بهنّ وتهنئتهنّ بعيدهنّ من قبل المشرفات الرعائيات والأخصائيّة الإجتماعية آية أحمد، بعد ذلك افتتح برنامج الإحتفال بتلاوة القرآن الكريم بصوت الطالب محسن صقر من الصفّ التاسع أساسي، تلاه كلمة ترحيب وتقدير للأمهات القاها مدير مدرسة الإمام عليّ (ع) ومركز الإمام عليّ (ع) للرعاية الإجتماعية الأستاذ حسين حيدر أحمد الذي أثنى على دور الأُم وتضحياتها أمام أولادها ودورها المثالي والفعّال في الأُسرة والمجتمع.

بعد ذلك قدمت الإخصائية التربوية من المركز التربوي الثقافي الأخت فاطمة نصرالله محاضرة موجّهة للأُمهات حيث استهلّت كلمتها بترحيب وتقدير وشرحت دور وأهمية الأم وتأثيرها على أطفالها وتصرفاتها المؤثرة بشكل مباشر عليهم وقيمتها السّامية في الأسرة.

كما وقمنا بدورنا كمركز رعائيّ ومدرسة بتكريم صفا عمرو والدة الشهيد محمد عمرو والأخت فاطمة نصرالله والدة الشهيد محمد ياسين برمز متواضع .

تخلل الإحتفال مأدبة فطور إكراماً للأُم المضحيّة التي تعدُّ لأطفالها الطعام وتفدي بنفسها لأجلهم بالإضافة إلى البوفيه» من الضيافة... وانتهى الإحتفال بتوزيع الورود من قبل قائدات في كشافة الإمام المهديّ r على كل الأُمهات .

ولأننا في الدار أحببنا أن نُميَّز أُمهات أطفالنا قمنا كقسم الإشراف الصحّي الإجتماعي بإهداء كُلَّ أُم ما يناسبها من هدية متواضعة رسمنا من خلالها البسمة على ثغرهنّ وأتحنا لهنّ السؤال والمناقشة حول وضع أولادهنّ (وضعهم الدراسي ـ السلوكيّ ـ الصحيّ...)

انتهى الحفل حاملاً معه سروراً وفرحاً من قبل الأمهات وبحمد الله وجهود العاملات والمشرفات والأخصائيات كان حفلاّ ناجحاً .

المعلم شمعة تحترق لتنير طريق الآخرين»

نظراً لكل ما يحمله هذا القول من معنى، ونظراّ إلى تعب وجهد المشرفين الرعائيين الذين يقومون بهذا الدور الذي يشكّل واحداً من أدوارهم الكثيرة.

قام مركز الإمام عليّ (ع) للرعاية الإجتماعيّة ـ المعيصرة بتاريخ الثلاثاء 7/3/2017 بتكريم جهود المشرفين الرعائيين الذين يقدّمون أفضل ما لديهم لتحسين مستوى الطلاب أكاديميّاً وتربويّاً للمضيّ قدماً نحو الأفضل في المستقبل.

وكان ذلك بحضور مدير مركز الإمام عليّ (ع) الأستاذ حسين حيدر أحمد والمشرف الديني الشيخ مهدي شمص.

تخلل التكريم:

كلمة للمدير تحدّث فيها عن دور المشرف الرعائي في تطوير قدرات الأولاد أكاديميّاً وحثهم على التقدّم والنجاح. كما وتحدّث عن حسنات المشرف الذي يعمل من كل قلبه ليحسّن من آداء أولاده. كذلك عن أجر المشرف في الآخرة .

كلمة لكل مُشرف يتوجّه بها إلى زملائه في العمل وإلى إدارته في هذا العيد.

تقديم هديّة متواضعة عربون تقدير لجهود المشرفين.

قطع قالب الحلوى احتفالاً بالعيد.

كما وقامت قائدات من كشافة الإمام المهديّ (ع) بتقديم الورود تقديراً للمشرفين في عيد المعلم.

 


تكريم الأمهات في عيدهنّ

تكريم الأمهات في عيدهنّ

تكريم الأمهات في عيدهنّ

المعلم شمعة تحترق لتنير طريق الآخرين»

المعلم شمعة تحترق لتنير طريق الآخرين»

المعلم شمعة تحترق لتنير طريق الآخرين»