تكريم مدراء مدارس جبيل

29/9/2015
العددان الثلانون والواحد والثلاثون ايلول-2017

أقامت بلدية جبيل ورئيسها الأستاذ زياد الحوّاط إحتفالاً تكريمياً لمدراء مدارس جبيل الرسميّة والخاصة الّذين بلغوا سن التقاعد، وشمل التكريم الّذين تولوا المناصب منذ العام 1952 لغاية 2015م. حضر الحفل المكرّمون الخمسة والعشرون، أعضاء المجلس البلدي، رؤساء بلديات، مديرو مدارس، مختارو المدينة وعدد من المعلمين والمعلمات والأهالي.

بعد النشيد الوطنيّ اللبنانيّ قدّم الخطباء السيدة ماتيل سلامة قرداحي، تكلّمت مديرة مدرسة جبيل الرسميّة الرابعة السيدة أميرة فارس ضو من وحي المناسبة ثُمّ ألقى الأستاذ بهيج عمر اللقيس كلمة شكر، ثُمّ تكلّم بإسم المندوبين الأستاذ عمر بهيج اللقيس شاكراً هذه المبادرة الوطنيّة الكريمة لبلدية جبيل ورئيسها في مدينة الأبجدية والعلم والوحدة الوطنيّة. تلاه رئيس البلدية الأستاذ زياد الحوّاط الذي تحدث عن مدينة جبيل ومدارسها الوطنيّة وعن دور أساتذتها في الوحدة الوطنيّة وفي إرساء المحبة والسلام في قلوب الناشئة.

وممّا جاء في كلامه:«نحن مجلس بلدية جبيل آلينا على أنفسنا أن نعمل بكد وجهد لإظهار معالم هذه المدينة العظيمة التي انتخبت لتكون المدينة السياحية الأولى للعام 2016م. وما يسعدنا أن هذا الخبر الجميل أتى ونحن نكرّم من يستحق منّا التكريم وكأني بالقدر يقول: هذا من فضل تعبهم. هم زرعوا وأنتم أحسنتم الحصاد. كما أخذنا على أنفسنا أن نعطي إلى جانب الدور الإنمائي دوراً لافتاً للثقافة لأن مدينة كجبيل مولد الحرف من شواطئها عيب علينا أن نتغافل عن دور المثقفين والمبدعين والملهمين. علينا أن نكون إلى جانبهم. من هنا كان لنا أن أطلقنا خمس جوائز لمدينة بيبلوس».

تلا التكريم موسيقى تعبيرية من السيدة ﭬانيسا نصّار. وفي ختام الحفل قام رئيس البلدية بتوزيع دروع تقديرية للسادة المكرّمين وهم: المفتش أنطوان الياس زعرور.

المندوبون: فارس أنطوان سرور، جرجس طنوس خليفة، عمر بهيج اللقيس، بيار فؤاد مرعي، جوزيف الياس بو غاريوس.

المربون المرحومون: فرحات علاّم، فيكتور غوش، بطرس جرجي متى، طانيوس سعدالله الحاج، ضومط نوفل نوفل.

المربون: مريم صبحي الحسامي، آمال وديع عيسى، نهاد سمعان سمعان، أميرة فارس ضو، جوزيف كميل عاد، جورج لويس الحاج، ميشال جرجي الخوري، سابا حسيب الخوري، طنوس يوسف نصّار، طانيوس صليبا الخويري، جان نعمة الله الخوري، نهى محمد شبّو وأنطوان يوسف يزبك.