إفطار بلدية المعيصرة فتوح ـ كسروان

9/10/2017
العددان الثلانون والواحد والثلاثون ايلول-2017

إعداد هيئة التحرير

كعادته أقام رئيس بلدية المعيصرة الحاج زهير نزيه عمرو والمجلس البلدي إفطارهم السنويّ غروب نهار الأحد الواقع فيه 18 حزيران 2017م. وبرعاية العلاّمة الشيخ محمد حسين عمرو في مجمع الإمام الحسن t الرياضي ـ المعيصرة ترسيخاً لصلة الرحم والقربى في شهر الله تعالى، حيث فاق عدد الحضور الستمائة شخص من أهالي المعيصرة وأرحامهم وأصهرتهم في بيروت والضاحية والبقاع يتقدّمهم أصحاب السماحة القاضي الدكتور الشيخ يوسف محمد عمرو، الشيخ محمد حسين عمرو، الشيخ عصمت عباس عمرو، الشيخ محمود طالب عمرو، الشيخ عبد اللطيف علي عمرو، الشيخ شريف حسين عمرو ورؤساء الجمعيات والأندية والأطباء والأساتذة والضباط ورجال الأمن وآباء الشهداء وفعاليات إجتماعيّة.

عريف الإحتفال كان الحاج بلال عمرو، وتلا الحاج حسن الحاج عباس عمرو آيات من القرآن الكريم. ثم القى إمام البلدة العلاّمة الشيخ محمد حسين عمرو كلمة من وحي المناسبة عن فضائل الصوم في شهر رمضان المبارك، شاكراً لرئيس البلدية انجازاته، كما تكلّم عن جمعية آل عمرو الخيريّة، داعياً أفراد العائلة إلى الإنتساب إليها، شاكراً مبادرة القاضي عمرو رئيس الجمعية وسعيه لإفتتاح مكتبة عامّة في البلدة. ثُمّ تكلّم رئيس البلدية شاكراً الحضور على تلبيتهم الدعوة، مُبشراً لهم بإنجازات أربعة قامت بها البلدية سوف تتحقق قريباً إن شاء الله تعالى وهي:

1 ـ حفر بئر ارتوازية في منطقة الوادي وتجهيزها تجهيزاً كاملاً مع مضخاتها وشبكاتها وصولاً الى الخزان الرئيس وتوسيعه وتكبيره وذلك بواسطة هبة المانية عبر وزارة الطاقة والمياه.

2 ـ تزفيت الطريق الرئيس امتداداً من اوتوستراد جبيل الرئيس وصولاً الى محطة عمرو للمحروقات في وسط البلدة.

3 ـ تركيب محولين كهربائيين جديدين لفصل حي ركته عن حي الجامع وفصل حي العدسة عن حي مفتاح بو نصير لتخفيف الضغط على الشبكة العامّة وخاصة في فصل الشتاء.

4 ـ العمل على دراسة مشروع شراء مولدات الكهرباء مع الشبكة العاملة حالياً في البلدة لتصبح ملك البلدية وَتُشغْل من قبل البلدية مقابل سعر التكلفة فقط.

وبعد الإنتهاء من الإفطار تمَّ أخذ الصور التذكاريّة في أجواء من الألفة والمحبّة.