مجلة «كل الفصول» «All SEASONS»

25/11/2019
العددان التاسع والثلاثون والاربعون تشرين الاول -2019

صدر العدد (٢٣) من مجلة «كل الفصول» عن شهر آب ٢٠١٩ م. ـ السنة الخامسة، لصاحبتها ورئيسة تحريرها ومديرتها المسؤولة الإعلاميّة السيّدة نضال شهاب. وهذه المجلة الواسعة الإنتشار بين لبنان وبلاد الإغتراب فريدة في أبوابها حيث أنّ الإعلاميّة نضال تسلّطُ الأضواء في كل عدد على حقول الإبداع والفنون والجمال والعمران في لبنان على صعيد الشخصيات والمؤسسات اللبنانيّة وما قدّمته للبنان وللإنسانيّة من عطاء وإبداع وتطوّر، أو على صعيد المجالس البلديّة في جميع المحافظات وما قدّمته بالتالي من محافظة على البيئة وريادة في المشاريع السياحيّة والتربويّة والثقافيّة. كما تتكلّم عن المغتربين اللبنانيين في القارات الخمس وعن ابداعاتهم وريادتهم في حقول العمل والمعرفة والإنماء والنجاح، وعن صلتهم الروحيّة والإنمائيّة في وطنهم الأُم.

وفي هذا العدد تكلّمت عن الأب الدكتور ميخائيل قنبر وكتابه عن السفيرة الأمميّة الدكتورة السيّدة سلوى غدار يونس.

وعن القاضي الدكتور الشيخ يوسف محمّد عَمرو وإنجازاته في بلاد جبيل وكسروان وغيرها من مناطق خلال أربعين عاماً (١٩٧٨ ـ ٢٠١٨).

وعن «جمعية مدرار» ورئيسها الأستاذ عبدالله نبيه برّي وتشييده لمدينة طبيّة جامعيّة مُتكاملة في بلدة شوكين، قضاء النبطيّة. على مساحة خمسين ألف متر مربع إنطلاقاً من قوله تعالى «يرسل السماء عليكم مدراراً».

وعن السيّد شكيب رمال رئيس الجامعة الثقافيّة اللبنانيّة في العالم. ودور هذه الجامعة في خدمة الوطن والمغتربين.

ومقابلة مع المدعي العام المالي الدكتور علي مصباح ابراهيم حيث اكد خلالها أنّه لا خلاص للوطن إلاّ عبر الدولة المدنيّة.

ومقابلة مع المهندس سمير الخطيب ورحلة شركة «خطيب وعلمي» الشركة العابرة للطوائف والمناطق في لبنان وخدماتها ونجاحاتها المتعددة.

ومقابلة مع عميد الصناعيين في لبنان رجل الأعمال جاك صرّاف ودور الصناعة اللبنانيّة في خدمة الوطن والمواطن.

ومقابلة مع نقيب أصحاب الفنادق في لبنان الأستاذ بيار الأشقر ودور السياحة الفندقيّة في خدمة لبنان.

ومقابلة مع المحامي محمّد عيسى ودور «جمعية البرّ والإحسان» في جباع في إحياء دور جباع في محافظة جبل عامل ودور جبل عامل في تاريخ لبنان وحاضره ومستقبله.

وغيرها من مقابلات ولقاءات سلّطت فيها الضوء على لبنان بجناحيه المقيم والمغترب ناقلة بإخلاص أجمل صورة للبنان المغترب والمقيم.