استقبالات القاضي عمرو

22/1/2018
العدد الرابع والثلاثون -أيار -2018

 

ـ بناء على موعد سابق زار القاضي عمرو في منزله في جبيل عصر يوم الإثنين الواقع فيه 8/11/2017م. فضيلة الشيخ أحمد عاصي من جبل محسن ـ طرابلس والآنسة حنان مطر طالبة في الجامعة اللبنانيّة تُحضّر أطروحة دكتوراه وتريد معرفة رأي فقهاء الشيعة الإماميّة الإثني عشريّة بأعمال الشعوذة والسحر. وقد قدّم لها القاضي عمرو بحثاً له كتبه حول ذلك لمجلة «إطلالة جُبيليّة» في عددها الثاني الصادر في كانون الثاني 2011م. ومستعيناً بكلام الإمام فخر الدين الرازي وببعض أجوبة العلاّمة المرجع السيّد محمد حسين فضل الله(قده)، حول ذلك في موسوعته «الندوة» من المجلدين الثامن والتاسع. كما قدّم لهما هدايا من بعض كتبه مع بعض أعداد مجلة «إطلالة جُبيليّة».

 

ـ بناء على موعد سابق زار القاضي الدكتور عمرو في منزله في جبيل عصر يوم الخميس الواقع فيه 12/10/2017م. فضيلة الشيخ الأستاذ محمد جواد محسن مسؤول التوجيه والإرشاد الدينيّ الجديد في ثانوية رسول المحبة w، ـ جبيل، وصديقه الأستاذ محمد مسلماني أستاذ الموسيقى في الثانوية الآنفة الذكر. ودار الحديث حول فضيلة صلاة الجمعة وحول بعض القضايا التربويّة كما قدّم القاضي عمرو لهما بعض مؤلفاته وبعض الأعداد من مجلة «إطلالة جُبيليّة».

 

ـ بناء على موعد سابق وبمناسبة ذكرى أربعين الإمام الحسين t، وبدعوة من إمام بلدة المعيصرة العلاّمة الشيخ محمد حسين عمرو لبَّى العلاّمة السيّد هاشم صفي الدين دعوته على الغداء ظهر يوم الخميس الواقع فيه 9/11/2017م. في منزله في المعيصرة كما لبىَّ دعوة القاضي الدكتور الشيخ يوسف عمرو لشرب الشاي في منزله في المعيصرة بعد ذلك أي قبل الإحتفال المقرر في مركز الإمام عليّ بن أبي طالبt، الثقافيّ في المعيصرة عصر ذلك اليوم. وقد حضر جمع من الأهالي ووجهاء المنطقة يتقدّمهم أصحاب الفضيلة الشيخ عصمت عباس عمرو،الشيخ جمال كنعان، الشيخ حسين زعيتر، الشيخ محمد أحمد حيدر، الشيخ محمود طالب عمرو، الحاج محمد صالح، الشيخ علي برّو، الشيخ خضر برّو، الشيخ علي قانصو، الشيخ علي ترمس، رئيس بلدية المعيصرة الحاج زهير عمرو، الشيخ حسين شمص، الشيخ رضا محمد، الشيخ عقيل الجعفريّ، مختار بلدة المعيصرة عودي عمرو، الحاج علي عبد الكريم عمرو، الحاج هشام الحلاّني، الأستاذ روّاد عمرو وغيرهم من الوجوه.

 

ـ بناء على موعد سابق إستقبل القاضي عمرو في منزله في جبيل يوم الإثنين الواقع فيه 18/12/2017م. على مائدته سماحة العلاّمة السيّد علي فضل الله رئيس جمعية المبرّات الخيريّة ومؤسسات العلاّمة المرجع السيّد فضل الله (قده). وأصحاب الفضيلة الشيخ حسن حلاّل والشيخ فؤاد خريس والسيّد غالب الحسنيّ والأستاذ محمد سليم والحاج حسين أسعد (أبو علي)، والمصوّر الصحفيّ محمد عمرو وبعض الأخوة الكرام.

 

تكلّم القاضي عمرو شاكراً الأيادي البيضاء لسماحة العلاّمة المرجع السيّد فضل الله(قده)، على المسلمين الشيعة في بلاد جبيل وكسروان وشمال لبنان وللعلاّمة السيّد علي فضل الله التفاتته الكريمة لهذه المنطقة المحرومة ورعايته لها وللمركز الثقافيّ الإسلاميّ ولغيره من مراكز.

 

ـ في مكتب الأمانة العامّة للأوقاف الشيعيّة في المجلس الشيعيّ الأعلى في الغبيري وبصحبة فضيلة الشيخ عصمت عباس عمرو تمَّ اللقاء مع فضيلة السيّد أحمد مرتضى والمهندس علي حرب وفضيلة الشيخ حسين قاسم شمص وذلك قبل ظهر يوم الخميس الواقع فيه 21/12/2017م. قدّم لهم القاضي عمرو مذكرته الجديدة حول حقوق الطائفة الإسلاميّة الشيعيّة في محافظة كسروان وجبيل طالباً فيها العدالة والإنصاف لأبناء هذه المحافظة.

 

ـ عصر يوم الأربعاء الواقع فيه 9/1/2018م. وبناء على موعد سابق زار الإعلامي الأستاذ انطون فضوّل والأستاذ جوي يعقوب جحا القاضي الدكتور عمرو في منزله في جبيل، ودار الحديث حول الحاجة للتعريف بالشيعة والتشيع من خلال الإعلام الحديث والموقع الّذي يخصُّ الأستاذ فضوّل على شبكة الآنترنت. وطلب الأستاذ فضوّل إجراء مقابلة من هذا المنطلق مع القاضي عمرو. رحبَّ القاضي عمرو بالطلب طالباً اليه تحضير الأسئلة واللقاء في الشهر القادم إن شاء الله تعالى.

 

 


مع فضيلة الأستاذ الشيخ محمد جواد محسن

مع فضيلة الأستاذ الشيخ أحمد عاصي والآنسة حنان مطر

مع الإعلامي الأستاذ انطون فضوّل

مع صاحبي الفضيلة السيّد أحمد مرتضى والشيخ عصمت عمرو

مع العلاّمة السيّد علي فضل الله وصاحبي الفضيلة الشيخ حسن حلاّل والشيخ فؤاد خريس والأستاذ الحاج محمد سليم والحاج حسين أسعد