إستقبالات القاضي عمرو

06/09/2016
العددان الثلانون والواحد والثلاثون ايلول-2017

ـ في السادس من شهر أيار 2016م. إتصل بالقاضي عَمرو الدكتور ضومط كامل رئيس حزب البيئة العالمي مهنئاً بذكرى مرور مئة عام على استشهاد شهداء الحرية في لبنان الّذين أعدمهم جمال باشا السّفاح في السادس من أيار سنة 1916م. في بيروت. وكان منهم ابن فتوح كسروان وعضو محكمة التمييز العليا. علي أفندي حمود عَمرو والشهيد حسن بك كاظم عَمرو الذي قتله الأتراك في 24 تموز 1916م. في العراق لميوله الوطنيّة والعربيّة.

فشكره القاضي عَمرو على هذه المبادرة الكريمة وعلى إهتمامه بتاريخ فتوح كسروان ورجالاته الأعلام.

ـ صباح يوم الجمعة الواقع في الثالث من شهر حزيران 2016م. وبناء على موعد سابق قام رئيس دائرة التكفل الإجتماعي في جمعية المبرّات الخيريّة الحاج جعفر عقيل ومسؤول مكتب التكفل في بلاد جبيل وشمال لبنان الحاج أحمد كنج ومهندس جمعية المبرّات الحاج محمد خير عصام عَمرو وفضيلة الشيخ محمود حيدر أحمد بزيارة القاضي عَمرو في منزله في جبيل ودار الحديث حول الإعداد لدعوة إفطار كبير لدائرة التكفل بمناسبة شهر رمضان المبارك برعاية وحضور العلاّمة السيّد علي فضل الله. واتفق على أن يكون ذلك غروب يوم السبت الموافق للثاني من شهر تموز 2016م. غير أنّ الظروف الأمنيّة قد دفعت دائرة التكفل الآنفة الذكر للإعتذار عن هذه الدعوة.

ـ بمناسبة عيد الفطر المبارك الواقع في الخامس من تموز 2016م. زار القاضي عَمرو في منزله في جبيل السادة: المحامي الحاج حسن مرعي برّو، المحامي علي حسن برّو، المحامي مرعي حسن برّو، المهندس سمير عواضه، المحامي خليل عجور وزوجته المحامية لينا حسن، الحاج حسين أسعد مسؤول مؤسسة العلاّمة المرجع السيّد محمد حسين فضل الله (قده)، في بلاد جبيل وشمال لبنان، عضو بلدية جبيل المهندس محمد محمود المولى، المختار ميشال أبي شبل، المختار عماد ملحمة، وليد عباس الحلاّني، الحاج أسعد أحمد شمص، وولداه حسن وإبراهيم، الأستاذ يوسف حيدر أحمد، ناظم حيدر أحمد، حسين حسن الغداف، الشيخ محمد حسين عَمرو، الدكتور موريس عماد، الصحافي فوزي عساكر وغيرهم.

ـ كما تلقى بهذه المناسبة عدّة اتصالات ورسائل من السادة: مفتي بلاد جبيل وكسروان العلاّمة الشيخ عبد الأمير شمس الدين، رئيس مجلس الأمناء في تجمع العلماء المسلمين في لبنان القاضي الشيخ أحمد الزين، النائب الحاج عباس هاشم، النائب السابق منصور غانم البون، الأستاذ زياد الحوّاط رئيس بلدية جبيل، المحامي جان الحوّاط، قائمقام جبيل السيدة نجوى سويدان فرح، المحامي السيد عصمت الحسينيّ، الدكتور عبد الحافظ شمص، الدكتور وفيق علاّم، الأستاذ منيف الشوّاني، الحاج هشام الحلاّني مسؤول هيئة دعم المقاومة، الشيخ محمد علي الحاج العامليّ، الحاج ربيع مصطفى عَمرو، الحاج ربيع حسين حيدر أحمد، حسين محمد بشير عَمرو، المحامي جعفر شحيمي، تجمّع العلماء المسلمين في لبنان، مُلتقى الأديان في لبنان، مجمع الزهراءu ـ صيدا، مجمع الإمام الحسين t ـ الشياح، جمعية قولنا والعمل الشيخ أحمد القطّان، الشيخ باسم دبوق، الدكتور الشيخ حسن النابلسي، الدكتور الشيخ أحمد محمد قيس، الدكتور نوفل نوفل، الأستاذ السيّد محمد رضا فضل الله، الدكتور كامل عَمرو، الشيخ طه زعيتر، الصحافي عبّاس مرعي، زياد فوزي حمزة، باسم خالد اللقيس، نادي المحبة الرياضي ـ المعيصرة، الحاج ديب شحاده برق، الصحافي محمد عبد الوهاب عَمرو، الحاج عدنان حيدري، العضو البلدي علي رضوان المقداد، الأستاذ ماجد فهد المولى، الحاج عبد الأمير القرشي، الأستاذ علي ناصر، مدير ثانوية القاضي الدكتور عَمرو الرسميّة الأستاذ حميد حيدر، فضيلة الدكتور السيد حسين الحسينيّ، الشيخ جهاد كركبا، أبو علي السيد، مفيد فوزي حمزة شمص، شوقي محمد رضا برق، رضا الخليل، حسن فواز عَمرو، وسيم أحمد عَمرو، الكابتن حيدر حمود، مشهور عدنان عَمرو، اسماعيل كنعان، الدكتور زخيا الخوري، الأستاذ طلال زين الدين، الأديب الشاعر بشارة السبّعلي، الحاج حسين شريف المولى، المساعد القضائي حسّان نزيه عوّاد وغيرهم.

ـ ظهر يوم الأربعاء الموافق 20 تموز 2016م. استقبل القاضي عَمرو مع فضيلة الشيخ محمود حيدر أحمد والحاج إبراهيم خزعل في جامع الإمام عليّ t، في جبيل وفداً من مؤسسة العلاّمة المرجع السيّد محمد حسين فضل الله (قده)، برئاسة العلاّمة الشيخ حسن حلاّل حيث صلّى بهم الظهر القاضي عَمرو والعصر جماعة، ثُمّ قاموا بجولة تفقديّة للمسجد ولقاعة العلاّمة المرجع السيّد فضل الله (قده)، واستبقاهم القاضي عَمرو على الغداء. شاكراً القاضي عَمرو للعلاّمة السيّد علي فضل الله وشقيقه المهندس السيد أحمد والوفد الكريم على إهتمامهم بالمسجد والقاعة وبسائر المراكز التابعة لهم في قضاءي جبيل وكسروان ومحافظتهم على النهج العلمي والرسالي والتراث الفكري والثقافيّ الذي تركه سماحة العلاّمة المرجع آية الله العظمى السيّد فضل الله (قده)، في لبنان والعالم الإسلاميّ.

كما حضر اللقاء صاحب الفضيلة الشيخ محمد أحمد حيدر إمام بلدة زيتون وتكلّم شاكراً للوفد زيارتهم وتفقدهم لقرية زيتون وللمركز الإسلاميّ بها ولمدينة جبيل.

ـ قبل ظهر يوم الأحد الواقع فيه 14 آب 2016م. استقبل القاضي عَمرو في منزله في المعيصرة مع إبن خاله الإعلاميّ محمد عبد الوهاب عَمرو وفداً برئاسة فضيلة الشيخ أحمد البدوي رئيس جمعية «معاً لأجل الإنسان» وبرفقته صاحبا الفضيلة الشيخ محمد علي الحاج العامليّ والشيخ أحمد غسّان اللقيس والأستاذ مصطفى سمير حيدر أحمد وغيرهم من الأساتذة ودار الحديث حول ما يمتاز المسلمون به من أخلاق وقيّم في هذه المنطقة ومحافظتهم على العيش المشترك إنطلاقاً من تعاليم القرآن الكريم والإنجيل ومن « ميثاق عنايا» الموقع من وجهاء وفعاليات بلاد جبيل في شهر أيلول 1975م. كما تكلّم القاضي عَمرو عن جهوده في هذا الطريق مع علماء المنطقة وفضيلة الشيخ غسّان اللقيس ووجهاء بلاد جبيل وكسروان. كما تكلّم عن ثانوية رسول المحبة w، في جبيل التابعة لجمعية المبرّات الخيريّة ومن حملها لأطروحة العلاّمة المرجع السيّد محمد حسين فضل الله(قده)، التربويّة ودورها في الدعوة للوحدة الإسلاميّة والوحدة الوطنيّة من خلال إدارتها وأساتذتها وطلابها من السُنَّة والشيعة والمسيحيين.