استقبالات القاضي عمرو

20/1/2017
العددان الثلانون والواحد والثلاثون ايلول-2017

ـ بمناسبة عيد الأضحى المبارك الموافق للعاشر من أيلول 2016م. استقبل القاضي الدكتور الشيخ يوسف محمد عمرو في منزله في جبيل والمعيصرة السادة:[« الدكتور حسن اسماعيل حيدر أحمد، العقيد الدكتور علي ابي ناصيف، عضو بلدية جبيل المهندس محمد المولى، الأستاذ ضومط كامل رئيس حزب البيئة العالمي، مختار جبيل ميشال أبي شبل، مختار جبيل عماد ملحمة، رئيس بلدية المعيصرة الحاج زهير نزيه عمرو، مختار المعيصرة عوداي علي عمرو، الحاج أسعد نجيب أحمد شمص وولده حسن، الحاج جميل شقير وولده جمال، الحاج هشام الحلاّني، الأستاذ عبدالله دقدوق، يوسف جعفر عمرو وولده ابراهيم، ابراهيم أسعد أحمد شمص، الحاج ربيع عمرو، الحاج مصطفى حسين عمرو، قاسم علي عمرو، الفنان علي عدنان عمرو، أحمد طالب عمرو، الحاج علي محمد بشير عمرو، الحاج علي عبد الهادي عمرو، الحاج عوض عبد الهادي عمرو وولده الأستاذ حسين، محمد مهدي عمرو، الحاج شهاب حسين عمرو، باسل حسين عمرو وغيرهم»].

كما تلقى اتصالات هاتفية ورسائل تهنئة من السادة:[«الدكتور عبد الحافظ شمص، الدكتور الشيخ أحمد محمد قيس، الدكتور الشيخ عباس فتوني، الشيخ محمد علي الحاج العاملي، الشيخ علي ترمس، الشيخ محمود طالب عمرو، الحاج ديب برق، اسماعيل برق، المحامي الأستاذ جان الحوّاط، رئيس بلدية جبيل الأستاذ زياد الحوّاط، الدكتور دياب كنعان، الدكتور موريس عماد، رئيس بلدية بشتليده الحاج صادق برق، النقيب الدكتور علي عبد المنعم عمرو، المحامي جعفر شحيمي، مسؤول مكتب التكفل في جمعية المبرّات الخيريّة في جبيل وشمال لبنان الحاج أحمد كنج، الأستاذ علي ناصر، مفيد فوزي حمزة شمص، علي رضوان المقداد، الحاج عبد الأمير القرشي، رضا خليل، بلال الزين، الشاعر الأستاذ بشارة السبعلي، مختار بلدة الزعيتري الشاعر فارس عون، الحاج فادي غازي عمرو، مشهور عدنان عمرو، محمد أسامة عمرو، الصحافي محمد عبد الوهاب عمرو، زيد محمد عمرو، الأستاذ كامل علي رضا عمرو، الأستاذ السيد محمد المهدي فضل الله، المهندس لقمان عبد المنعم عمرو، خليل كامل، الأستاذ حميد ابراهيم وغيرهم»].

ـ عصر يوم الخميس الواقع فيه 13/10/2016م. استقبل القاضي عمرو في منزله في المعيصرة فضيلة العلاّمة الشيخ محمد علي الحاج العاملي والأستاذ المحامي ضياء الدين زيباره عن دائرة الأوقاف الجعفريّة في المجلس الإسلاميّ الشيعي الأعلى. ودار الحديث حول أكثر من أربعين ملفاً قدّمها القاضي عمرو لدائرة الأوقاف في المجلس الإسلاميّ الشيعي الأعلى صيف عام 2016م. بواسطة سماحة مفتي بلاد جبيل وكسروان العلاّمة الشيخ عبد الأمير شمس الدين وعن متابعة تنفيذ القرارات الشرعيّة الآنفة الذكر في الدوائر العقاريّة في أقضيّة كسروان وجبيل والبترون. وعن الإهتمام برعاية الأوقاف في الأقضيّة الآنفة الذكر.

ـ بناء على دعوة سابقة لّبى دعوة القاضي عمرو للغداء عصر يوم الجمعة الواقع فيه 7/10/2016م. في منزله في جبيل، فضيلة الخطيب السيد أبي عقيل الموسوي، الشيخ محمود حيدر أحمد، الحاج أبو علي حسين أسعد، الأستاذ محمد سليم مدير ثانوية رسول المحبة w ـ جبيل، الحاج ابراهيم خزعل، الأستاذ خضر منير بلوط ودار الحديث حول برنامج عاشوراء في شهر مُحرّم 1438هـ.

ـ قبل ظهر يوم الأحد الواقع فيه 9/10/2016م. أقام القاضي عمرو في منزله في المعيصرة مجلس عزاء حسينيّاً عن روح والديه. كان القارئ فضيلة الخطيب السيد أبي عقيل الموسوي حضره حشد من الأهالي تجاوز المائة يتقدمهم فضيلة إمام البلدة الشيخ محمد حسين عمرو، الشيخ عصمت عباس عمرو مسؤول الأوقاف الجعفرية في فتوح كسروان، الشيخ محمد أحمد حيدر إمام بلدة زيتون، الشيخ محمود طالب عمرو إمام مسجد الإمام المهدي t، المعيصرة، النقيب الدكتور علي عبد المنعم عمرو، الأستاذ حميد حيدر مدير ثانوية القاضي الدكتور عمرو الرسميّة، الحاج زهير نزيه عمرو رئيس بلدية المعيصرة، عوداي علي عمرو مختار المعيصرة، الحاج هشام الحلاّني مسؤول هيئة دعم المقاومة الإسلاميّة في بلاد جبيل وشمال لبنان، الدكتور حسين عبد المنعم عمرو، المهندس لقمان عبد المنعم عمرو. والوجهاء السادة: الحاج نزيه عمرو، الحاج سامي عباس عمرو، الحاج حسن عباس عمرو، الحاج عبد الكريم عمرو وولده الأستاذ الحاج علي، الصحافي محمد علي رضى عمرو، الصحافي محمد عبد الوهاب عمرو، المهندس حسين عبد اللطيف عمرو، الحاج عبدالله توفيق عمرو، الحاج ربيع مصطفى عمرو، الحاج علي عباس عمرو، علي أمين حيدر، أعضاء المجلس البلدي في المعيصرة: الحاج عادل عمرو، الحاج بلال عمرو، رضا علي عمرو، يونس عدنان عمرو، محمد طالب عمرو، محمد مهدي عمرو، باسل حسين عمرو وغيرهم...

ـ كما كان القاضي عمرو شارك قبل ظهر يوم الأحد الآنف الذكر، أبناء المرحوم محمد محمود عمرو في ذكرى أسبوع شقيقهم الشهيد الحاج علي محمد محمود عمرو في حسينيّة المعيصرة التي تكلّم بها إمام البلدة العلاّمة الشيخ محمد حسين عمرو عن الشهيد (ابو محمود) وحياته وَحُبِّه للشهادة كالصحابي الجليل حبيب بن مظاهر الأسدي (رضي الله عنه) الذي استشهد بين يدي الإمام الحسين بن عليّ o.

ـ ظهر يوم السبت الواقع فيه الأوّل من تشرين الأول 2016م. الموافق للتاسع والعشرين من ذي الحجّة 1437هـ. استقبل القاضي عمرو في منزله في جبيل فضيلة السيد ضياء زبحاوي والأستاذ روّاد الحسينيّ من مكتب العلاّمة المرجع الشيخ اليعقوبي في بيروت ودار الحديث حول المجالس الحسينيّة ووجوب تطويرها حتى تصبح بلغة العصر ويفهمها النّاس ثُمّ استبقاهم على الغداء.

ـ ظهر يوم الأربعاء الواقع في غرّة شهر صفر 1438هـ. الموافق للثاني من شهر تشرين الثاني 2016م. وبناء على موعد سابق استقبل القاضي عمرو في منزله في جبيل المهندس السيد أحمد فضل الله رئيس مؤسسة العلاّمة المرجع السيد محمد حسين فضل الله (قده)، ومدير دائرة التبليغ في المؤسسة العلاّمة الشيخ حسن حلاّل والمهندس نمر شعيتو والحاج أبو علي حسين أسعد، وفضيلة الشيخ محمود حيدر أحمد والأستاذ محمد سليم مدير ثانوية رسول المحبةw، ـ جبيل. ودار الحديث حول ضرورة الإهتمام بتجهيز قاعة العلاّمة المرجع السيّد محمد حسين فضل الله(قده)، وافتتاحها بمناسبة ذكرى مولد النبيّ محمد w، قبل نهاية هذا العام إن شاء الله تعالى.

ـ مساء يوم الجمعة الواقع فيه 4/11/2016م. وبناء على موعد سابق استقبل القاضي عمرو في منزله في جبيل فضيلة الشيخ محمد أحمد حيدر إمام بلدة زيتون. ودار الحديث حول جهود فضيلته وسماحة العلاّمة الشيخ عبد الأمير شمس الدين مفتي بلاد جبيل وكسروان في حفظ وصيانة الأوقاف الجعفريّة بالمنطقة وذلك بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون المهجرين. وقد شكر القاضي عمرو لسماحة المفتي الشيخ شمس الدين ولفضيلة الشيخ حيدر وللمهندس الحاج جهاد حيدر أحمد جهودهم في هذا العمل الطيب الطاهر الذي من شأنه حفظ التراث والهوية للأجيال.

ـ صباح يوم السبت الواقع فيه 19/11/2016م. وبناء على موعد سابق استقبل القاضي عمرو في منزله في جبيل وفداً من جمعية «إبداع» برئاسة الأستاذ وسام المقداد واستبقاهم على الطعام. ودار الحديث حول تاريخ بلاد جبيل وكسروان وحول ثانوية رسول المحبة w، جبيل ـ التابعة لجمعية المبرّات الخيريّة. ثُمّ قام الوفد بعد ذلك بزيارة مدينة جبيل القديمة وسوقها القديم والتقطوا بعض الصور لمعالم المدينة.

ـ مساء يوم السبت الواقع فيه 26/11/2016م. استقبل القاضي عمرو في منزله في جبيل وفداً من مؤسسي «الرابطة الثقافيّة في جبيل» ضمَّ الأساتذة الدكتور وفيق ابراهيم، الدكتور حسّان إبراهيم، الدكتور حسن حيدر أحمد. ودار الحديث حول بعض القضايا الثقافيّة والسعي لإيجاد فروع للجامعة اللبنانيّة في جبيل إسوة بسائر المناطق والمدن اللبنانيّة. علماً أنّه يوجد عقار كبير مساحته 25000م2 في بلدة إده ملك وزارة التربيّة والتعليم العالي!.

ـ بناء على موعد سابق استقبل القاضي عَمرو صباح يوم الأربعاء الواقع فيه 14 كانون الأوّل 2016م. في منزله في الغبيري فضيلة العلاّمة السيّد علي عبد اللطيف فضل الله رئيس «لقاء الفكر العامليّ» مع المسؤول الإعلاميّ في اللقاء الأستاذ علي ضاحي ودار الحديث حول نشاطات اللقاء الثقافيّة والفكريّة والعلميّة في جبل عامل. وأشاد القاضي عمرو بالصدقات الجاريّة التي تركها سماحة العلاّمة المرجع آية الله السيّد فضل الله (قده)، وأياديه البيضاء على الشيعة في شمال لبنان وبلاد جبيل والفتوح، شاكراً لفضيلته هذه الزيارة، ثُمّ قام بإهدائه جميع الأعداد الصادرة من مجلة «إطلالة جُبيليّة».

 


من اليمين المختار ملحمة، الحاج شمص، المختار أبي شبل، القاضي عمرو، المهندس المولى، د. كامل والأستاذ عوّاد ـ جبيل.

مجلس عزاء حسيني في المعيصرة.

مجلس عزاء حسيني في المعيصرة.

مجلس عزاء حسيني في المعيصرة.

مجلس عزاء حسيني في المعيصرة.

مجلس عزاء حسيني في المعيصرة.

مجلس عزاء حسيني في المعيصرة.

مجلس عزاء حسيني في المعيصرة.

المهندس شعيتو، الأستاذ سليم، المهندس فضل الله، الحاج أسعد، الشيخ حلاّل، القاضي عمرو، الشيخ حيدر أحمد ـ جبيل

السيّد الزبحاوي، القاضي عمرو، السيّد الحسينيّ ـ جبيل

مجلس عزاء حسيني في المعيصرة.