استقبالات القاضي عمرو

4/1/2016
العددان الثلانون والواحد والثلاثون ايلول-2017

بمناسبة عيد الأضحى المبارك في العاشر من ذي الحجة 1436هـ. الموافق ليوم الخميس الواقع فيه 24 أيلول 2015م. ولغاية يوم الأحد منه في 27 أيلول تلّقى القاضي الدكتور عمرو إِتصالات كثيرة كان منها: من القاضي الشيخ أحمد الزين رئيس هيئة الأمناء في تجمع العلماء المسلمين، الشيخ حسّان عبدالله رئيس الهيئة الإداريّة في تجمع العلماء المسلمين في لبنان، الشيخ محمد حسين عمرو المسؤول الإعلاميّ في تجمع العلماء المسلمين في لبنان، الشيخ محمد علي الحاج العامليّ، النائب الأستاذ الحاج عبّاس هاشم، النائب الشيخ منصور غانم البون، الصحافي الأستاذ فوزي عساكر، الدكتور الشيخ أحمد محمد قيس، الدكتور عبد الحافظ شمص، الشيخ حمد محمد الحاج يوسف، الشيخ محمد حسين الحاج، الشيخ علي ترمس، الشيخ محمود عمرو، الشيخ طه زعيتر، المحاميّة ارليت فيليب خير الله، الحاج ربيع حيدر أحمد، حسن النابلسي، الحاج محمد برق، الدكتور غازي مراد، زياد حمزة، خليل كامل، شادي أحمد، شربل خليل، الأستاذ جورج زوين وعائلته، الحاج ديب برق، محمد عبد الوهاب عمرو وغيرهم.

كما زاره في منزله في جبيل والمعيصرة الخوري وسيم أبي فرام راعي أبرشية البربارة، المحامي خليل عجّور وزوجته المحامية لينا حسن، مختار المعيصرة الحاج مصطفى عمرو، الحاج هشام الحلاّني، الحاج أسعد نجيب أحمد شمص وولداه حسن وإبراهيم، الحاج ربيع عمرو، الحاج علي محمد بشير عمرو، محمود حسين ابراهيم الحلاًني، الأستاذ محمد أسامة عمرو، الحاج جميل شقير وولده السيد جمال، الصحافي محمد علي رضى عمرو، محمد طالب عمرو وغيرهم.

بمناسبة ذكرى إستشهاد الإمام الحسين بن علي بن ابي طالب i، أقام القاضي عمرو في منزله في جبيل مساء يوم الإثنين الواقع فيه 19 تشرين الأوّل 2015م. الموافق لليلة السادسة من شهر محرّم 1437هـ، مأدبة عشاء عن روح الإمام الحسين t، حضرها السادة: الشيخ الدكتور أحمد محمد قيس، الشيخ علي برّو مسؤول جبيل وكسروان في المنطقة الخامسة لحزب الله، الحاج حسين اسعد مسؤول مؤسسة العلاّمة المرجع السيّد فضل الله(قده) في جبيل وشمال لبنان. الدكتور عبد الحافظ شمص، القارئ الشيخ أبو مهدي، الشيخ محمود حيدر أحمد، الشيخ محمد أحمد حيدر، الشيخ حسين رمضان، الأستاذ حميد حيدر مدير ثانوية القاضي الدكتور عمرو الرسمية في المعيصرة، الأستاذ حسين حيدر أحمد مدير ثانوية المعيصرة النموذجيّة الحديثة، الحاج هشام الحلاّني مسؤول دعم المقاومة الإسلاميّة في جبيل وشمال لبنان، رئيس بلدية المعيصرة الحاج زهير عمرو، الأستاذ فادي حيدر ووالده، الحاج ابراهيم خزعل، الحاج نايف برق، الحاج ديب برق، الحاج نسيب حيدر أحمد، الأستاذ محمد علي همدر، الأستاذ فادي حيدر، الأستاذ كميل حيدر أحمد، الحاج حويشان شقير، الحاج عبد الأمير القرشي، بسّام شمص، خضر بلوط وغيرهم. وَخُتِمَ العشاء بقراءة الفاتحة عن روح العلاّمة المرجع السيّد محمد حسين فضل الله (قده)، وعن روح والدي القاضي عمرو، وشهداء المقاومة الإسلاميّة وأموات الحاضرين.

قبل ظهر يوم السبت الموافق للسابع من تشرين الثاني 2015م. استقبل القاضي عمرو في منزله في المعيصرة الأستاذ عباس علي مرعي وصديقه الأستاذ عبد الناصر فقيه ودار الحديث حول إتمام الجزء الأخير من فيلم تلفزيوني تحت عنوان «إنّها رحلة الحياة مع الله» وساعدهما في التعرف إلى المعيصرة الأخ محمد طالب عمرو. واستبقاهما القاضي عمرو على الغداء.

بناءً على موعد سابق استقبل القاضي عمرو ظهر يوم السبت الواقع فيه 21/11/2015م. في منزله بجبيل الباحثة العراقيّة الآنسة عاصفة حامد الياسري عضو محافظة النّجف الأشرف. وطالبة ماجستير في جامعة الكوفة مع والدها، وصاحب الفضيلة الشيخ محمد علي الحاج العاملي والحاج هاشم بشير. ودار الحديث حول أطروحة الآنسة الياسري حول المجلس الإسلاميّ الشيعيّ الأعلى في لبنان. وقد زودهما القاضي عمرو بكتاباته حول ذلك من خلال كتبه: « التذكرة أو مذكرات قاضٍ » و «الوحدة الإسلاميّة في مواجهة التحديات ـ النجف الأشرف نموذجاً» و «علماء عرفتهم» وجميع الأعداد الصادرة من مجلة «إطلالة جُبيليّة» وعددها تسعة عشر. وأشار في الكتب والمجلات الآنفة الذكر إلى القضايا التي تكْلّمَ بها عن المجلس أو عن مؤسسيه الأوائل أو عن أعماله في بلاد جبيل وكسروان وشمال لبنان خلال أكثر من أربعين عاماً. ثُمَّ استبقاهم على الغداء.