استقبالات القاضي عمرو

29/9/2015
العددان الثلانون والواحد والثلاثون ايلول-2017

بناء على موعد سابق وبمناسبة ذكرى المولد الشريف لأمير المؤمنين عليّ بن أبي طالبt، استقبل القاضي الدكتور الشيخ يوسف محمد عمرو في منزله في جبيل على الغداء المهندس السيد أحمد فضل الله رئيس مؤسسة العلاّمة المرجع السيد محمد حسين فضل الله(قده)، مع مسؤول المؤسسة في بلاد جبيل وشمال لبنان الحاج حسين أسعد، الشيخ محمود حيدر أحمد، الأستاذ محمد سليم مدير متوسطة رسول المحبة w، وذلك عصر يوم الجمعة الواقع في 8 ايار 2015م. ودار الحديث حول الإهتمام بقاعة العلامة المرجع السيد محمد حسين فضل الله(قده)، وتجهيزها قبل شهر رمضان المبارك.

كما استقبل بناء على موعد سابق في منزله في جبيل عصر يوم الخميس الواقع في 14 أيار 2015م. على الغداء رئيس دائرة التبليغ الديني في مؤسسة العلاّمة المرجع السيد محمد حسين فضل الله(قده)، العلاّمة الشيخ حسن حلاّل، الشيخ وهيب مغنية، السيد حسّان ياسين، الشيخ سيزار الصيلمي، الشيخ محمود حيدر أحمد، الحاج حسين أسعد مسؤول المؤسسة الآنفة الذكر في بلاد جبيل وشمال لبنان، الأستاذ محمد سليم مدير متوسطة رسول المحبة w، في جبيل ودار الحديث حول بعض قضايا التبليغ في المنطقة. كما إقترح القاضي عمرو الإعداد لإفتتاح فرع لمكتبة آية الله العظمى السيّد فضل الله(قده)، في جبيل قرب قاعة العلاّمة المرجع السيد فضل الله(قده)، بإشراف ورعاية العلاّمة الشيخ حسن حلاّل. وذلك لحاجة الطلاب والأساتذة في مدينة جبيل والمنطقة للإطلاع على الكثير من المصادر الإسلاميّة.

كما استقبل بناء على موعد سابق في منزله في جبيل عصر يوم الخميس الواقع في 21 أيار 2015م. فضيلة الشيخ الدكتور غانم البدري من علماء الناصرية في العراق ومعه رسالة ود ومحبة من صديق القاضي عمرو سماحة العلاّمة الحجة الشيخ جعفر الناصري نجل آية الله الشيخ محمد باقر الناصري إمام مدينة الناصرية. واستبقاه على الغداء. ودار الحديث حول جامعة الكوفة وجامعة العلوم الإسلاميّة في الكاظميّة ـ بغداد ـ حيث درس بهما الشيخ البدري ونال منهما إجازاته العلميّة. وحول جامعة المصطفى العالميّة وفرعها في الغبيري ـ طريق المطار. وإمكانية تدريس الشيخ البدري فيها في إختصاصه الفريد في علم النفس الإسلاميّ.

كما استقبل في منزله عصر يوم الخميس في الرابع من شهر حزيران 2015م. العلاّمة المؤرخ الدكتور السيد جودت القزويني، الشيخ طه الأحمد إمام بلدة المغيري، الأستاذ محمد سعيد الشيخ جعفر الدجيلي صاحب دار الأضواء. ودار الحديث حول مصنّفات وأطروحات الدكتور القزويني العلميّة والأدبيّة وحول مسرحية « دعبل بن عليّ الخزاعي » للقاضي عمرو. وحول كتاب « مائة وخمسون صحابياً مختلقاً » مختلق» للعلاّمة السيد مرتضى العسكري(قده).

كما استقبل في منزله في المعيصرة عصر يوم السبت في 27 حزيران 2015م. الأستاذ جورج الخوري يوسف زوين وزوجته في زيارة وديّة قدّم بها الأستاذ زوين للقاضي عمرو نسخة هدية من كتاب الأستاذ انطوان يوسف سعادة «الزعيترة في تاريخ لبنان المناطقي» موقعة من المؤلف، ونسخة أخرى عن تاريخ آل زوين في فتوح كسروان للدكتور بعينو ودار الحديث حول ذكريات القاضي عمرو عن الخوري يوسف زوين والياس ريشا عون ومواقفهما الوطنيّة.

كما استقبل في منزله في جبيل وبناء على موعد سابق على الإفطار غروب يوم الأربعاء 8 تموز 2015م. الموافق لليلة 22 من رمضان المبارك العلاّمة السيد حسن التبريزي ممثل المجمع العالمي لأهل البيت(ع)، في سوريا ولبنان، الشيخ محمد حسين عمرو المسؤول الاعلاميّ لتجمع العلماء المسلمين في لبنان، الشيخ حسين شمص رئيس المؤسسة الخيريّة الإسلاميّة لأبناء جبيل وكسروان، الشيخ محمود حيدر أحمد إمام بلدة رأس أسطا، ودار الحديث حول بعض أعمال المجمع العالمي لأهل البيت(ع).

بمناسبة عيد الفطر السعيد أيام الجمعة والسبت والأحد الموافق: 17 و 18 و 19 تموز 2015م. استقبل القاضي عمرو في منزليه في جبيل والمعيصرة السادة: المحامي الحاج حسن مرعي برّو وولده المحامي مرعي وصديقهما المحامي علي عواضه. الحاج أبو علي حسين أسعد ممثل مؤسسة العلاّمة المرجع السيد فضل الله(قده) في جبيل وكسروان وشمال لبنان، الأستاذ ضومط كامل رئيس حزب البيئة اللبنانيّ، عضو بلدية جبيل المهندس محمد محمود المولى، مختار جبيل ميشال أبي شبل، الدكتور نزار مهدي، الأستاذ يوسف حيدر أحمد، الحاج أسعد أحمد شمص وأولاده، الشيخ محمد حسين عمرو، الصحافي محمد عمرو، الحاج ربيع عمرو، الحاج علي محمد بشير عمرو، مختار المعيصرة الحاج مصطفى عمرو، الحاج هشام الحلاّني، ربيع حسين حيدر أحمد، محمد توفيق مشرف، الأديب الشاعر الأستاذ بشارة السبعليّ الذي قدّم ديوانه الأخير « ديوان المديح«» للقاضي عمرو والذي جاءت فيه قصيدة تحت عنوان «إطلالة جُبيليّة» في الصفحات: 74 ـ 75 ـ 76. وقصيدة أخرى تحت عنوان: «وفيك الفضائل» مديح للقاضي عمرو في الصفحتين 84 ـ 85 وقد سبق ذكر هاتين القصيدتين باللهجة اللبنانيّة والإشارة إليهما في الغلاف الخارجي للعدد المزدوج (13 ـ 14) الصادر في شباط 2014م. والعدد 16 الصادر في كانون الأوّل 2014، ص 113.

كما قد ذيل إهداءه للكتاب بقصيدة بالفصحى جاء بها: «بمناسبة عيد الفطر السعيد

«نشدتُ مَعَ المباهجِ كلَّ عيدِ

وقلت لها أيا أعيادُ زيدي

بعمر الشيخ عمرو طولَ عُمرٍ

وصحته لها العزمَ استزيدي

اي

 

ا شيخاً جليلاً يا صديقي

لكم منّي أمانٍ في قصيدي

لئن كنتُ القريبَ فمن قريبِ

وان كنت البعيد فمن بعيدِ

أهنئكم أنا من كلِّ قلبي

بيوم العيد في الفطر السعيدِ».

فشكره على هذه المبادرة الطيبة وعلى هذه الهدية القيِّمة.

كما اتصل بالقاضي عمرو هاتفياً أو أرسل له رسائل هاتفية كل من السادة: النائب الحاج عباس هاشم، الوزير السابق ناظم خوري، النائب السابق منصور غانم البون، المحامي الأستاذ جان الحوّاط، المحامي ضياء الدين زيبارة، العلاّمة الدكتور الشيخ حسّان عبدالله رئيس الهيئة الإدارية في تجمع العلماء المسلمين، الشيخ حمد محمد، الشيخ أسعد جواد، الشيخ محمد علي الحاج العاملي، الشيخ حسن النابلسي، الشيخ عباس فتوني، المركز الثقافيّ الجعفريّ، الدكتور وفيق علاّم، الدكتور حسن سلهب، المحامي خليل عجور، الأستاذ حيدر حيدر، الصحافي قاسم قصير، زياد حمزة، علي حيدر أحمد، مجمع الزهراءu في صيدا، مختار الزعيترة فارس عون، شربل خليل، الأستاذ حميد حيدر مدير ثانوية القاضي عمرو الرسميّة في المعيصرة، الحاج عبد الأمير القرشي، الشيخ علي ترمس، محمد طالب عمرو وغيرهم.

 

 


الشيخ محمود حيدر ، القاضي د. عمرو ، المهندس السيد أحمد فضل الله والحاج أبو علي أسعد

الأستاذ محمد سليم والقاضي د. عمرو والسيد فضل الله والحاج أبو علي أسعد

الشيخ محمود حيدر والشيخ سيزار والشيخ حسن حلاّل والحاج أبو علي القاضي د. عمرو والسيّد حسّان ياسين والشيخ وهيب مغنية

الأستاذ الدجيلي والشيخ طه الأحمد والقاضي د. عمرو والدكتور السيّد القزوينيّ

الشيخ محمود حيدر والشيخ محمد عمرو والسيد حسن التبريزي والقاضي د. عمرو والشيخ حسين شمص الشاعر بشارة السبعلي والقاضي د. عمرو

الشاعر بشارة السبعلي والقاضي د.عمرو