صور ووثائق

20/1/2017
العددان الثلانون والواحد والثلاثون ايلول-2017

الصورة الأولى (1):

في دورة إنتخابات عام 1951م. صورة لبعض أهالي قرية المعيصرة يرّحبون بقدوم النائب السابق جورج بك زوين إلى قريتهم. وذلك برئاسة مختار القرية الحاج علي الحاج مُسلم عمرو. في الصورة من اليمين محمد أمين الشوّاني مع أولاده حسن وعلي وموسي. جلوساً كامل نجيب عمرو والحاج محمد أسعد تامر عمرو, وسائق التاكسي طانيوس ابراهيم طايع. وقوفاً علي مشرف عمرو والحاج طالب حسين عمرو والحاج علي الحاج مُسلم عمرو وإلى يساره شقيقاه الشيخ حسين والحاج حسن (رحمهم الله تعالى جميعاً) وأطال بعمر حسن محمد أمين الشوّاني.

 الصورة الثانية:

عام 1949 م. في بلدة الزعيترة وفي منزل مؤسس مدرسة الزعيتره الرسميّة الخوري يوسف زوين. ويبدو إلى يمينه مؤسس ومدير مدرسة المعيصرة الرسميّة الأستاذ عبد الرضى الحاج علي الحاج مُسلم عمرو ونجل الخوري التلميذ جورج وعلى اليسار ضيف من ضيوف الخوري. ومن الخلف زوجة الخوري السيدة ورد دانيال زوين (رحمهم الله تعالى) وأطال الله تعالى بعمر الأستاذ عبد الرضى عمرو والأستاذ جورج الخوري زوين.

الصورة الثالثة:

الحاج حسن الحاج مُسلم عمرو مع أنجاله الثلاثة الحاج محمد واسماعيل ومحمود والطفل هاشم محمد الحاج حسن عمرو في أوائل الخمسينيات من القرن الماضي (رحمهم الله تعالى).

الصورة الرابعة:

هذه الصورة تمثلُّ التعاون والمحبة والتضامن ما بين أهالي قرى زيتون والعذرا والزعيترة والمعيصرة والعقيبة ـ فتوح كسروان في عامي 1978 ـ 1979م. لتزفيت الطريق العام الّذي يصل تلك القرى بالعقيبة من خلال لجنة ترأسها الحاج عبد المنعم الحاج علي مُسلم عمرو آنذاك بالتنسيق مع وزارة الأشغال العامّة.

من اليسار الحاج عبد الكريم محمد علي عمرو، والحاج توفيق محمد سعد الدين عمرو، عفيف الحلاّني، حسن جعفر عمرو، الحاج حسين الحاج حسن عمرو، عامل من قرية زيتون،الحاج محمد الحاج حسن عمرو، سائق المحدلة حمود قبلان الحلاّني وهومن مواليد قرية المعيصرة.

 

الهوامش:

(1) الصور الأولى والثانية والثالثة من أرشيف الأستاذ عبد الرضى الحاج علي مُسلم عَمرو في المعيصرة.

الصورة الرابعة من أرشيف الحاج عبدالله توفيق عمرو.

 

 


الصورة الاولى

الصورة الثانية

الصورة الثالثة

الصورة الرابعة